أخبار عاجلة

CES 2025: إنفيديا تعلن عن DLSS 4 لجميع بطاقات RTX

◾ إطلاق DLSS 4 في معرض CES 2025

◾ دعم لجميع بطاقات RTX مع اختلاف في المزايا

◾ 75 لعبة وتطبيقًا ستدعم التقنية منذ اليوم الأول

أعلنت إنفيديا عن DLSS 4، أحدث إصدار من تقنية تحسين الصور في الوقت الفعلي، خلال معرض CES 2025. ستتوفر التقنية لجميع بطاقات RTX، بما فيها سلسلة RTX 20 التي توقف إنتاجها في 2020، لكن الموديلات القديمة لن تحصل على جميع المزايا.

في سلسلة GeForce RTX 50 الجديدة، سيتيح DLSS 4 ميزة Multi Frame Generation التي تولد حتى ثلاثة إطارات إضافية لكل إطار تقليدي، مما يساعد على مضاعفة معدل الإطارات حتى 8 أضعاف مقارنة بالمعالجة التقليدية.

وتقول إنفيديا أن التحسينات في بطاقة GeForce RTX 5090، البطاقة الرائدة الجديدة بسعر 1,999 دولار والمتوفرة هذا الشهر، ستتيح اللعب بدقة 4K ومعدل 240 إطار في الثانية مع تتبع الأشعة الكامل.

يمثل DLSS 4 ما تصفه الشركة بأنه “أكبر تحديث لنماذج الذكاء الاصطناعي” منذ إطلاق DLSS 2. ستعمل ميزات DLSS Ray Reconstruction و DLSS Super Resolution و DLAA الآن بنفس البنية المتقدمة التي تشغل نماذج الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT و Gemini.

وفقًا للشركة، يترجم هذا إلى تحسين في الاستقرار الزمني، وتقليل التشويش، وتفاصيل أعلى للأجسام المتحركة.

سيتوفر دعم DLSS 4 في 75 لعبة وتطبيقًا منذ اليوم الأول. عند إطلاق بطاقات RTX 50، ستحصل ألعاب مثل Alan Wake و Cyberpunk 2077 على تحديثات للاستفادة من ميزة Multi Frame Generation.

وسيتم تحديث المزيد من الألعاب مستقبلًا لدعم هذه الميزة، بما فيها Black Myth: Wukong، بينما ستدعم الألعاب القادمة مثل Doom: The Dark Ages و Dune: Awakening الميزة عند إطلاقها.

ولن تحصل بطاقات GeForce RTX 40 على Multi Frame Generation، لكنها ستحصل على توليد الإطارات المحسن، وتحسين تتبع الأشعة، والدقة الفائقة، وقدرات مكافحة التعرج بالتعلم العميق. في حين ستحصل بطاقات GeForce RTX 30 و RTX 20 على المزايا الثلاث الأخيرة فقط.

بواسطة

Nvidia

تابع عالم التقنية على

Google News

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق CES 2025: كوالكوم ستطلق منصة Snapdragon X لحواسيب Copilot+ المتوسطة
التالى آسوس تطوّر ROG Flow Z13 ليكون أكثر منطقية كجهاز لوحي للألعاب في 2025